Monday, July 26, 2010

"نؤمن بأهداف المحكمة وبضرورة معرفة الحقيقة ومعاقبة الجناة" أبو الغيط: ليس مسموحاً تكرار احداث 7 ايار ولبنان سيتصدر مباحثات مبارك والملك عبدالله

02/02/2009 12:58:00 م





أعلن وزير الخارجية المصري أحمد أبوالغيط ان الوضع اللبناني سيتصدر المواضيع التي سيبحثها الرئيس المصري حسني مبارك مع الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز في مدينة شرم الشيخ غداً. واشار في بيان صحافي وزعته الخارجية المصرية الى وجود تنسيق مصري -سعودي مستمر في هذا الشأن مضيفا ان تطورات الوضع في لبنان تحظى بأهمية كبيرة لدى مصر من منطلق اهتمامها باستقرار لبنان وعدم تعرضه لما يهدد السلم الأهلي فيه.

وأضاف ان مسألة التلويح باستخدام القوة في الداخل اللبناني من جانب أي فريق "ليست مقبولة" مؤكدا انه "لا يجب السماح بتكرار ما حدث في السابع من ايار 2008" موضحا "ان استقرار لبنان ليس لعبة يمكن أن يتلاعب بها أي فريق ولا يجب أيضا أن يكون أداة لتصفية مسائل اقليمية أو دولية".

ولفت الى ان مصر تابعت انشاء وتشكيل وعمل المحكمة الدولية منذ البداية موضحا ان بلاده تؤمن بأهداف المحكمة وبضرورة معرفة الحقيقة ومعاقبة الجناة.

وأعرب ابوالغيط عن اعتقاده بأن الأجدى هو ألا يستبق الأحداث أو عمل المحكمة حيث سبق للمحكمة أن أطلقت سراح بعض الأشخاص وهذا أمر يحسب لصدقيتها مشددا على ضرورة عدم التسرع والتخمين والقفز الى استنتاجات تقوض من الاستقرار اللبناني الداخلي.

واعتبر انه "ليس هناك فريقا دوليا قادرا في هذه المحكمة على تعديل مسار عملها" مشيرا الى أن مصر ستستمر في دعمها للبنان بمؤسساته بما فيه مصلحة اللبنانيين والدفاع عن مصالحهم واستقرارهم والحيلولة دون تبلور أي تهديدات تؤثر على تماسك جبهتهم الداخلية".

من جهة ثانية ذكرت معلومات صحافية ان الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز سيزور يوم الجمعة المقبل الاردن حيث يلتقي الملك عبد الله الثاني لبحث التطورات في الشرق الاوسط.
الشرق

No comments:

Post a Comment