Sunday, November 21, 2010

العاهل السعودي الى أميركا الاثنين لمزيد من الفحوص
الرياض- ي ب أ - افادت مصادر سعودية مطلعة أمس أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز سيغادر الرياض غداً الاثنين إلى الولايات المتحدة لإجراء مزيد من الفحوص الطبية بناء على نصيحة أطبائه.
وكان الديوان الملكي أشار في بيان اول من أمس الى انه استمراراً للفحوص الطبية التي أجراها الملك عبد الله خلال الفترة الماضية، شَعَر صباح الجمعة بزيادة في آلام الظهر فقام "بإجراء المزيد من الفحوص الطبية في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، وتبين أن الانزلاق الغضروفي صاحبه تجمع دموي أدى إلى الضغط على الأعصاب المجاورة لهذا الانزلاق، وقد نصحه الفريق الطبي بالراحة والمتابعة. وهو غادر المستشفى بعد ظهر الجمعة".
وقالت المصادر نفسها إن الزيارة التي كان الرئيس المصري حسني مبارك ينوي القيام بها للرياض امس "ارجئت إلى وقت لاحق بناء على اتصالات تمت عبر القنوات الديبلوماسية بين الرياض والقاهرة نظراً لان حالة الملك عبد الله بن عبد العزيز تستدعي التزام الراحة التامة".
في غضون ذلك، ينتظر وصول ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز إلى الرياض مساء اليوم آتيا من أغادير يرافقه أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبد العزيز.
يذكر أن الأمير سلطان (86 سنة) موجود حاليا في مدينة أغادير المغربية منذ أواخر آب الماضي لتمضية فترة نقاهة بعد إجرائه جراحة لإزالة ورم خبيث.
ويتولى الأمير سلطان حقيبة الدفاع والطيران منذ 1962، وبعدما اعتلى الملك فهد العرش في 1982 عين نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء، وهو المنصب الذي يشغله شقيقه وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز منذ آذار الماضي.

No comments:

Post a Comment