Sunday, March 27, 2011

قهوجي تفقد قاعدتي حامات ورياق:
الجيش حازم في حفظ المكتسبات الوطنية

تفقد قائد الجيش العماد جان قهوجي، أمس، قاعدة حامات الجوية المنشأة حديثاً ومدرسة القوات الخاصة، واطلع في كل من المركزين على المهمات العملانية والتدريبية، ثم توجه الى قاعدة رياق الجوية وجال في أقسامها ومنشآتها، وعاين نشاطاتها المختلفة.
ونوه قهوجي بجهود الوحدات العسكرية، في اطار تنفيذ مهمات الجيش الثلاث المتمثلة في الدفاع عن الوطن ضد العدو الاسرائيلي ومواجهة الارهاب والعابثين بالامن، والمساهمة في الاعمال الإنمائية والإنسانية على اختلافها، مشيراً الى ان "القيادة ستسعى مع الجيوش الشقيقة والصديقة للحصول على مزيد من الأعتدة والأسلحة، وخصوصاً الطوافات العسكرية".
على الصعيد الوطني العام، أكد قائد الجيش "مدى رهان المواطنين على دور المؤسسة العسكرية في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان والمنطقة العربية عموماً، مشدداً على "قرار الجيش الحازم في حفظ المكتسبات الوطنية التي تعمدت بدماء العسكريين الشهداء وعرق اللبنانيين، ومنع أي كان من المس بها، مجدداً الثقة بأن وحدة الجيش التي لم تقو عليها المحن والتجارب القاسية في ما مضى، ستبقى في المراحل المقبلة صمام وحدة الوطن وضمان أمنه واستقراره".
ودعا قهوجي العسكريين الى الابتعاد عن التجاذبات السياسية والتمسك كعادتهم بمناقبيتهم وولائهم الوحيد للمؤسسة، وتقديم مصلحة البلاد العليا على اي مصلحة اخرى.

No comments:

Post a Comment