Saturday, April 30, 2011

الراعي ترأس قداسا في روما والتقى ساندري وأماتو

ترأس البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، في اليوم الثاني من زيارته لروما، قداسا في كنيسة مار مارون في مقر الوكالة البطريركية المارونية، عاونه فيه المطران بولس مطر والوكيل البطريركي في روما المونسينيور طوني جبران، في حضور المطرانين فرنسيس البيسري وطانيوس الخوري، رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الاعلام الأباتي إيلي ماضي، وعدد من الكهنة. وشارك فيه عدد من أبناء الجالية في ايطاليا ومن اللبنانيين الذين وصلوا الى روما للمشاركة في احتفال تطويب البابا يوحنا بولس الثاني في الفاتيكان اليوم. وقال الراعي في كلمة "ان زيارتنا للمشاركة في التطويب زيارة عرفان جميل للبابا يوحنا بولس الثاني الذي أحب لبنان وشعبه، وقال عنه انه رسالة للشرق وللغرب وأكبر من بلد".
وعرض الراعي مع رئيس مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري أوضاع الكنائس الشرقية والخدمة التي تؤديها لابنائها في عدد من البلدان. والتقى ايضاً رئيس مجمع دعاوى القديسين في روما الكاردينال انجيلو أماتو، وشكر له "كل ما يقوم به بالنسبة الى ملف قديسي لبنان"، معتبراً "ان ذلك يؤكد ان لبنان ارض قداسة وصاحب رسالة".
وهنأ أماتو الراعي بانتخابه بطريركا، وعرض معه مسار الدعاوى المقدمة لتقديس الطوباويين البطريرك اسطفان الدويهي والمطران مالوبان الارمني والاب يعقوب الكبوشي والاخ اسطفان نعمة والاب بشارة بو مراد من كنيسة الروم الكاثوليك. وطلب الصلاة من اجل "حصول معجزات تؤكد قداستهم لاعلانها".
كذلك، زار الراعي دار الراحة لراهبات الوردية، ثم مركز راهبات الصليب.

No comments:

Post a Comment