Tuesday, January 11, 2011

صفير يلتقي بويز وسعد وحلو والخازن

نديم الجميل: وضع المسيحيين خطير جداً
رأى النائب نديم بشير الجميل، أن «أي نوع تسوية يقضي على العدالة والمحكمة الدولية في لبنان نرفضه»، موضحا أن «ما يحصل اليوم هو تشريع للإجرام والإرهاب في البلاد».
وأشار بعد لقائه البطريرك الماروني نصر الله صفير، في بكركي امس، الى ان «الخوف دائما موجود، لاننا نعيش اليوم تحت رحمة أشخاص يصلتون السيف فوق رؤوسنا ويهددون
به في كل لحظة، ولكن هذا الامر لا يمنعنا من متابعة نضالنا من اجل السيادة والحرية والعدالة في لبنان».
واعتبر أن ما «يحصل سواء في الشرق او في لبنان خطير جدا على المسيحيين وعلى الوجود المسيحي الحر في العراق ومصر ولبنان والشرق الاوسط».
وكان صفير استقبل الوزير السابق فارس بويز، الذي اعتبر ان «التعقيدات هي أكبر من المساعي السورية ـ السعودية، س ـ س، وتصل الى طهران وواشنطن»، مشيرا الى انه
«ليس سرا على أحد أن الأزمة اللبنانية أصبحت مرتبطة بما يحصل في العراق أحيانا وبخطط واستراتيجيات دول عظمى إقليمية، وبمصالح إسرائيل وتتخطى الاعتبارات الداخلية».

والتقى صفير رئيس «حركة الاستقلال» ميشال معوض، الذي شدد على ان «صدور القرار الاتهامي سيشكل تغييرا نوعيا وحقيقيا في تاريخ لبنان الحديث»، مشيرا الى أن ما
يحكى عن تفاهمات يأتي في هذا إطار أي تفاهم بين حدين، حد التمسك بالعدالة وبالاستقرار.
ومن زوار بكركي، النواب انطوان سعد، هنري حلو، فريد الخازن، ورندا شاكر ابو سليمان يرافقها الزميلان مارون وفيوليت بلعة، رئيس «حزب السلام اللبناني» روجيه اده،
ورئيس كاريتاس الشرق الأوسط وشمال افريقيا جوزف فرح وعضو مجلس نقابة المحامين في بيروت ناضر كسبار.
السفير 11 كانون الثاني 2011

No comments:

Post a Comment