رئيس الجمهورية لن يشارك في القمة الاقتصادية في شرم الشيخ
في إطار متابعته المتواصلة للتطورات المتصلة بالحل المنجز للأزمة اللبنانية بناء للمسعى السوري ـ السعودي و«لاتفاق بعبدا» الذي أنجز خلال القمة الثلاثية التي
انعقدت في القصر الجمهوري، فضل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان «عدم المشاركة في القمة الاقتصادية العربية التي ستنعقد في شرم الشيخ في مصر ابتداء من التاسع
عشر من الشهر الجاري» وقالت مصادر رسمية «إن سليمان لم يؤكد مشاركته في هذه القمة كما ان دوائر رئاسة الجمهورية لم تبلغ الجهات المعنية بوجوب إعداد الترتيبات
اللازمة لحضور ومشاركة رئيس الجمهورية».
واكتفت المصادر في ردها على أسباب عدم المشاركة الرئاسية في القمة بالقول «إن الظروف الداخلية في لبنان والتطورات المتصلة بالحل المنجز للأزمة الراهنة تستدعي
رعاية ومواكبة مباشرين من رئيس الجمهورية، تحتم بقاءه في لبنان في هذه الفترة الدقيقة».
الى ذلك، من المقرر أن يقوم أمير موناكو ألبير الثاني بزيارة دولة إلى لبنان يوم الثالث عشر من الجاري تستمر ثلاثة أيام يلتقي خلالها رئيس الجمهورية الذي سيقيم
على شرفه مأدبة غداء يحضرها كبار أركان الدولة، كما يلتقي رئيسي مجلسي النواب نبيه بـري والوزراء سعد الحريري.
No comments:
Post a Comment