Saturday, July 3, 2010

الفرنسيون: ليس مطلوباً الحصول على إذن
من الجيش اللبناني كلما أردنا التحرك ميدانياً

صرح المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو بأن حرية حركة قوات «اليونيفيل» يجب أن تكون مضمونة وقال ان التحركات الاحتجاجية الأخيرة للأهالي «تثير عدم
تفهمنا وقلقــنا»، موضحا انها «لن تؤثر بالطبع على التزام فرنسا في اليونيفيل»، وقــال فاليرو «يزداد عدم فهمنا للمســألة نظرا الى إتمام العسكريين الفرنسيين
مهمات إضافية لمصلــحة المدنيين»، متوقفا خصوصا عند «إزالة الالغام» و«المساعدات الطبية المجانية» إضافة الى «دعم الزراعة المحلية».
وفي السياق نفسه، صرح مصدر غربي مطلع في نيويورك لمجموعة من الصحافيين أن فرنسا نقلت للحكومة اللبنانية استياءها مما قال إنه الاعتداء الذي تعرض له جنود فرنسيون
من قوة «اليونيفيل» وطالبتها بتوفير المزيد من الحماية للقوة. وقال المصدر إن الفرنسيين لم يتحدثوا عن «أزمة كبيرة بشأن «اليونيفيل» ولكنهم أكدوا قناعتهم بأنه
لم يكن من المطلوب اساسا أن تحصل القوة الدولية على أي إذن للتحرك في إطار منطقة عملياتها وفي إطار الصلاحيات الممنوحة لها بموجب القرار 1701». كما أشار المصدر
نفسه إلى أن فرنسا طالبت لبنان بزيادة عدد قواتها في الجنوب التي تبلغ حتى الآن 6500 جندي وفقا لتقرير الأمين العام بان كي مون، بينما يبلغ إجمالي قوة «اليونيفيل»
نحو 12 ألفاً.
السفير

No comments:

Post a Comment